U3F1ZWV6ZTM2NjUyNDQ4MjU1MTQ3X0ZyZWUyMzEyMzUzMzcyODEwNg==

كيف ستغير سيارة Google ذاتية القيادة كل شيء

 تخيل الدخول إلى سيارتك ، وكتابة - أو الأفضل من التحدث - موقعًا في واجهة سيارتك ، ثم السماح لها بتوجيهك إلى وجهتك أثناء قراءة كتاب ، أو تصفح الويب ، أو قيلولة. المركبات ذاتية القيادة - وهي من أفلام الخيال العلمي منذ أن تم تمهيد الطرق الأولى - قادمة ، وستغير بشكل جذري ما سيكون عليه الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب.

في عام 2009 ، بدأت Google مشروع السيارة ذاتية القيادة بهدف القيادة بشكل مستقل لأكثر من عشرة طرق غير منقطعة لمسافة 100 ميل. في عام 2016 ، أصبحت شركة Waymo ، وهي شركة تكنولوجيا القيادة المستقلة ، شركة تابعة لشركة Alphabet ، وأصبح مشروع Google للقيادة الذاتية هو Waymo.

منذ ذلك الحين ، دعت Waymo الجمهور للانضمام إلى أول تجربة عامة للمركبات ذاتية القيادة التي يديرها Waymo Driver وقدمت أولى مركباتها المستقلة بالكامل التي يديرها Waymo Driver على الطرق العامة دون وجود أي شخص في مقعد السائق.


  • نما الضجيج حول السيارات ذاتية القيادة بسرعة على مدى السنوات العديدة الماضية ، مع دعم العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى لهذا المفهوم.
  • أطلقت Google قسمها Waymo لتطوير المركبات ذاتية القيادة الجاهزة للمستهلكين وتسويقها في جميع أنحاء العالم.
  • تراهن الشركة ، إلى جانب العديد من الشركات الأخرى في صناعات التكنولوجيا والسيارات ، على أن السيارات ذاتية القيادة ستغير قريبًا الطريقة التي نتحرك بها بطريقة رئيسية.
  • من بين التغييرات الثورية ستكون الطرق أكثر أمانًا ، وتقليل الوقود الأحفوري ، وانخفاض تكاليف النقل.

التكنولوجيا الأساسية قيد الاستخدام بالفعل Basic Technology Already In Use

تشتمل تقنية مساعدة السائق المتقدمة على أنظمة منع الاصطدام الأمامي ، واكتشاف النقاط العمياء ، ومنع مغادرة المسار ، بالإضافة إلى أنظمة منع الاصطدام الخلفي. وفقًا لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ، "تقلل الأنظمة ذات التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية حوادث الاصطدام الخلفي إلى النصف ، بينما يقلل التحذير من الاصطدام الأمامي وحده بنسبة 27٪. كما أن أنظمة الكبح التلقائي تقلل بشكل كبير من حوادث الاصطدام الخلفية التي تنطوي على إصابة. "

سرعان ما تم اتباع هذه الأنظمة من خلال تقنية تسمح للسيارات بالوقوف الذاتي من خلال تحديد مساحة خالية والتوجيه تلقائيًا إليها ، مع تحكم السائق فقط في دواسة الوقود والمكابح.

  اتخذت مرسيدس-بنز القيادة الذاتية إلى أبعد من ذلك عندما قدمت نظام Drive Pilot ، والذي يسمح للسائق بتسليم التحكم المباشر في التوجيه والسرعة في ظروف معينة ، مع الاستمرار في الإشراف على التشغيل الكلي للسيارة.


في عام 2018 ، أعلنت شركة Waymo أنها ستشارك مع Jaguar لإتاحة السيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2020.

  بفضل بعض التطورات غير العادية ، في عام 2021 ، يتم طرح السيارات ذاتية القيادة في سان فرانسيسكو.

  تقتصر التكنولوجيا الحالية في السوق على السيارات التي ستعمل على الفرامل تلقائيًا إذا توقعت حدوث تصادم ، والسيارات التي تساعدك على البقاء في مسارك ، والسيارات التي يمكنها في الغالب التعامل مع القيادة على الطرق السريعة.

الفكرة وراء السيارات ذاتية القيادة بسيطة إلى حد ما: صنع سيارة بكاميرات يمكنها تتبع كل الأشياء من حولها. يجب أن تتفاعل السيارة إذا كانت على وشك التوجه نحو واحد. وبمجرد أن تعرف أجهزة الكمبيوتر داخل السيارة جميع قواعد القيادة ، يجب أن تكون قادرة على التنقل إلى وجهتها. في النهاية ، قد تقول إن تنفيذ هذه الأفكار كان أكثر تعقيدًا مما كان متوقعًا.

تستخدم سيارات Waymo ، الرائدة في تكنولوجيا القيادة الذاتية ، كاميرات عالية الدقة و lidar (الكشف عن الضوء وتحديد المدى ، وهي طريقة لتقدير المسافة إلى كائن آخر عن طريق ارتداد الضوء والصوت عن الأشياء). تساعد هذه التقنية السيارة ذاتية القيادة في تحديد أماكن السيارات الأخرى وراكبي الدراجات والمشاة والعقبات وأين تتحرك.


تغيير جذري A Drastic Change

مع اعتماد أي تقنية ثورية جديدة ، من المتوقع أن تكون هناك مشاكل للشركات التي لا تتكيف بالسرعة الكافية للتطورات المستقبلية في تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة. يقدر المستقبليون أن مئات المليارات من الدولارات (إن لم يكن التريليونات) ستضيع من قبل شركات صناعة السيارات والموردين والتجار وشركات التأمين وشركات وقوف السيارات والعديد من الشركات الأخرى المرتبطة بالسيارات. وفكر في الإيرادات المفقودة للحكومات من خلال رسوم الترخيص والضرائب والرسوم ومحاميي الإصابات الشخصية.

من يحتاج إلى سيارة مصنوعة من الفولاذ الثقيل وثمانية وسائد هوائية (ناهيك عن ورشة الهياكل) إذا كانت الحوادث نادرة جدًا؟ من الذي يحتاج إلى مكان لوقوف السيارات بالقرب من العمل إذا كان بإمكان سيارتك أن تقودك هناك ، وتوقف نفسها على بعد أميال ، فقط لتوصلك لاحقًا؟ من يحتاج إلى شراء رحلة طيران من بوسطن إلى كليفلاند عندما يمكنك المغادرة في المساء والنوم كثيرًا والوصول في الصباح؟

في الواقع ، يتمثل أحد أهداف Google في تسهيل مشاركة السيارة.
  هذا يعني عدد أقل من السيارات على الطريق. عدد سيارات أقل. من الذي يحتاج لامتلاك سيارة بينما يمكنك فقط طلب سيارة مشتركة وستستمر في القيادة بعد دقائق ، وعلى استعداد لتأخذك إلى أي مكان تريده؟

من المتوقع أن تؤدي مشاركة الركوب الآلية إلى تقليل عدد السيارات على الطريق بشكل كبير ، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن 75.9٪ من الأشخاص ينتقلون للعمل بمفردهم.
  النقل هو ثاني أكبر نفقات الأسرة في عام 2020 بنسبة 16٪ - ما يقرب من 10000 دولار في السنة - للأصل الذي قادوه لمدة ساعة فقط في اليوم ، في المتوسط.

في عام 2050 ، من المتوقع أن تخلق السيارات ذاتية القيادة ما يقرب من 800 مليار دولار من الفرص لشركات صناعة السيارات ومطوري التكنولوجيا ، وفقًا لتقرير صادر عن تأمين طاقة المستقبل الأمريكية (SAFE). مطورو البرمجيات سيفوزون بشكل كبير.


ثورة صناعية A Manufacturing Revolution

إذا كنت صانع سيارات مستقلة ، فقد ترى زيادة أولية في مبيعات السيارات الجديدة والمستعملة السنوية بقيمة 600 مليار دولار على مستوى العالم.
  ولكن بمجرد أن تترسخ التكنولوجيا ، يمكن أن تنخفض المبيعات بشكل كبير مع انتشار المشاركة.

ستحتاج السيارات دائمًا إلى الفولاذ والزجاج والمقصورة الداخلية ومجموعة نقل الحركة وشكل من أشكال الواجهة البشرية (حتى لو كانت هذه الواجهة أكثر من مجرد اتصال لاسلكي بهاتفك الذكي). لكن الكثير من كل شيء آخر يمكن أن يتغير. كمثال ، خذ المقاعد الأمامية ؛ يمكن أن يصبحوا خيارًا وليس شرطًا. يركز صانعو السيارات الذين يرون التغييرات القادمة - مثل كيفية تأمين الأرباح الكبيرة من خلال خدمات السيارات وشركات التأمين والمزيد - على الخدمات بقدر ما يركزون على ماذا وكيف يصنعون.

تحويل البنية التحتية Infrastructure Transformation

مع وجود عدد أقل من السيارات حولها ، يمكن إعادة توجيه مواقف السيارات والأماكن التي تغطي ما يقرب من ثلث مساحة الأرض في العديد من المدن الأمريكية.
  قد يعني ذلك ضغطًا هبوطيًا مؤقتًا على قيم العقارات مع زيادة العرض. قد يعني أيضًا مناطق حضرية أكثر خضرة وضواحي منتعشة إذا أصبحت التنقلات الطويلة أكثر قبولا. وإذا كان هناك عدد أقل من السيارات على الطريق ، فقد تتمكن الوكالات الحكومية الفيدرالية والولائية والمحلية من إعادة تخصيص جزء كبير من حوالي 203 مليار دولار يتم إنفاقها سنويًا على الطرق السريعة والطرق.


الطلب المتغير على الزيت Changing Oil Demand

إذا كنت تعمل في مجال البحث عن الهيدروكربونات واستخراجها وتكريرها وتسويقها ، مثل Exxon Mobil (XOM) أو Chevron (CVX) أو BP (BP) ، فقد ترى أن نشاطك التجاري يتقلب مع تغير الاستخدام.

قال روبن تشيس ، المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة Buzzcar ، وهي خدمة مشاركة سيارات من نظير إلى نظير ، وزملاؤه: "يجب أن تمارس هذه المركبات ممارسات فعالة للغاية في القيادة البيئية ، والتي تكون عادةً أفضل بنسبة 20٪ من السائق العادي". - المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة Zipcar. "الشبكة الرائدة لمشاركة السيارات."

  من ناحية أخرى ، إذا كانت هذه السيارات مملوكة لأفراد ، فإنني أرى ارتفاعًا كبيرًا في عدد الرحلات ، وعدد الأميال المقطوعة بالسيارة. سيرسل الناس سياراتهم لأداء المهمات التي لن يفعلوها أبدًا إذا كان عليهم التواجد في السيارة وإضاعة وقتهم. إذا كانت السيارات ذاتية القيادة عبارة عن مركبات مشتركة ودفع الأشخاص مقابل كل رحلة ، أعتقد أن هذا سيقلل الطلب ، وبالتالي (الأميال المقطوعة بالسيارة) ".

أرباح السلامة
من المتوقع أيضًا أن تكون المركبات ذاتية القيادة أكثر أمانًا. قال تشيس: "هذه السيارات لن تسكر أو تنتشي ، أو تقود بسرعة كبيرة ، أو تخاطر غير ضرورية - أشياء يفعلها الناس طوال الوقت".

قال البروفيسور روبرت دبليو بيترسون من مركز قانون التأمين والتنظيم في كلية الحقوق بجامعة سانتا كلارا: "أكثر من 90٪ من الحوادث اليوم ناتجة عن خطأ السائق". "هناك كل الأسباب للاعتقاد بأن السيارات ذاتية القيادة ستقلل من تكرار الحوادث وشدتها ، لذلك يجب أن تنخفض تكاليف التأمين ، ربما بشكل كبير."

يقول مايكل باري ، نائب رئيس العلاقات الإعلامية في معهد معلومات التأمين: "لا يزال من الممكن أن تتعرض السيارات للغرق أو التلف أو السرقة". لكن هذه التكنولوجيا سيكون لها تأثير كبير على الاكتتاب. سيتم تغيير الكثير من معايير الاكتتاب التقليدية ".

قال باري إنه من السابق لأوانه تحديد كيفية تأثير المركبات ذاتية القيادة بالضبط على الأسعار ، لكنه أضاف أن الأطراف المصابة في حادث تصادم يشمل سيارة ذاتية القيادة قد تختار مقاضاة الشركة المصنعة للسيارة أو شركة البرمجيات التي صممت القدرة الذاتية.

في البداية ، يمكن لشركات التأمين مثل State Farm Insurance و Allstate Corp. (ALL) و Liberty Mutual Group و Berkshire Hathaway Inc. (BRK-A) GEICO و Citigroup Inc. مطلوبات الحوادث. لكنهم قد ينتهي بهم الأمر بخسارة جزء كبير من أقساط السيارات الشخصية التي تزيد عن 315 مليار دولار والتي يكتبونها كل عام مع انخفاض عدد السيارات التي تنطلق على الطريق.

حتى أن بعض الخبراء تكهنوا بإمكانية إسقاط التأمين الإلزامي على السيارات. وطالما أننا نتحدث عن الخدمات المالية ، فماذا عن العديد من البنوك والدائنين الذين يقرضون أموالًا للمشترين ، بإجمالي 1.37 تريليون دولار لعام 2020 ، لشراء السيارات إذا انخفض حجم المبيعات؟

وفقًا لتقرير صادر عن جامعة تكساس ، إذا كانت 10٪ فقط من السيارات على الطرق الأمريكية ذاتية القيادة ، فيمكن تحقيق وفورات تقدر بنحو 25.3 مليار دولار من خلال تقليل الوقت والوقود المهدرين ، فضلاً عن تقليل الإصابات والوفيات. بنسبة 90٪ ، ترتفع الفائدة إلى 189 مليار دولار سنويًا.


أقرب إلى البيت Closer to Home

يمكن أن يكون للسيارات ذاتية القيادة تأثير كبير على صناعات سيارات الأجرة والليموزين ويمكن أن تخلق صناعات جديدة. أشار تشيس إلى أنه يمكن استخدامها لمشاركة رحلات محددة ، كنوع من وسائل النقل العام الصغيرة التي يتم دفعها أولاً بأول - على سبيل المثال ، أخذ مجموعة متباينة من سكان مانهاتن إلى نفس الشاطئ في هامبتونز في رحلة واحدة.

تشير دراسة أجريت عام 2018 إلى أن أسطولًا من 7000 سيارة أجرة بدون سائق تخدم مانهاتن سيكلف فقط حوالي 0.29 دولارًا - 0.63 دولارًا لكل ميل عائد مقارنة بسيارات الأجرة التي تتقاضى 5 دولارات على الأقل لكل ميل.

  وفقًا لـ New York Motor Insurance ، هناك تراخيص لأكثر من 13000 سيارة أجرة في مدينة نيويورك.

قد تتحدى السيارات ذاتية القيادة أيضًا خطوط القطار. قال بيترسون: "توفر السيارة ذاتية القيادة قدرًا كبيرًا من الراحة في خدمة السكك الحديدية مع مزيد من الراحة وهي أن الخدمة هي بوابة إلى بوابة وليست من محطة إلى محطة".

من ناحية أخرى ، فإن وجود أسطول من السيارات ذاتية القيادة المتوفرة في المحطة قد يجعل خدمة السكك الحديدية أكثر قبولا. وأشار بيترسون إلى أن "هذه التقنية قد تم تبنيها بالفعل في أنظمة مغلقة ، مثل الجامعات والمحطات الجوية والتعدين". تقوم الدول الأوروبية أيضًا بتجربة فصيلة من الشاحنات الآلية. على سبيل المثال ، في فبراير 2021 ، صرحت شركة سكانيا السويدية للنقل بالشاحنات بأنها "ستكون أول شركة في أوروبا تقوم بتشغيل شاحنات ذاتية القيادة لتوصيل المنتجات على الطريق السريع E4 بين سودرتاليا ويونشوبينغ في السويد".


المخاطر والعقبات Risks and Hurdles

هناك عقبات تنظيمية وتشريعية أمام الاستخدام الواسع النطاق للسيارات ذاتية القيادة ومخاوف كبيرة بشأن الخصوصية. (من سيكون له حق الوصول إلى أي معلومات قيادة تخزنها هذه المركبات؟)

  هناك أيضًا مسألة الأمان ، حيث يمكن للقراصنة نظريًا السيطرة على هذه المركبات ، وهم غير معروفين بضبط النفس أو العقلية المدنية.

مستقبل وايمو The Future of Waymo

في مارس 2018 ، تم إطلاق Waymo Via ، قسم النقل بالشاحنات في Waymo رسميًا.

  منذ عام 2017 ، كان برنامج Waymo Driver يتعلم قيادة شاحنات كبيرة من الفئة 8 بنفس الطريقة التي تعلم بها كيفية قيادة سيارات الركاب. بعد اختبار أسطولها من الشاحنات في كاليفورنيا وأريزونا ونيو مكسيكو وتكساس ، أطلقت Waymo برنامجًا تجريبيًا في عام 2021 لخدمة السائق المستقل فقط في منطقة فينيكس ، أريزونا.

تمتلك Waymo شراكات مع العديد من مصنعي السيارات لدمج تقنيتها. في أكتوبر 2020 ، دخلت Waymo و Daimler Trucks في شراكة لإنشاء نسخة مستقلة من شاحنة Freightliner Cascadia. هذه هي أول غزوة لشركة Waymo في صناعة الشحن. سيتم تجهيز شاحنات دايملر بتكنولوجيا مستقلة تسمح لها بالقيادة بدون إنسان ولكن فقط في مناطق محددة مسبقًا.

الأسئلة الشائعة حول السيارات ذاتية القيادة من Google

هل جوجل تصنع سيارة؟

أوضحت Google أنه ليس لديها خطط لبناء السيارات بنفسها. Waymo هي شركة تكنولوجيا ذاتية القيادة ؛ لا تنوي تصنيع وبيع مجموعة المركبات الخاصة بها.

في أي سنة ستكون هناك سيارات ذاتية القيادة؟
لقد تحولت التقديرات الأولية حول كون السيارات ذاتية القيادة هي المعيار بحلول عام 2020 إلى وجود عدد قليل من المركبات البحثية على الطريق بحلول عام 2020. حتى لو لم تتطور التكنولوجيا بالسرعة المتوقعة ، فإن قدرات معالجة الكمبيوتر وأنظمة الذكاء الاصطناعي المتطورة أصبحت أكثر. متقدمة وبأسعار معقولة كل عام. ليس من الواضح متى ستقع جميع القطع في مكانها حقًا للسماح للتقنيات بدون سائق بالتنقل بأمان في الطرق العامة بين السيارات التقليدية. بينما يتفق الخبراء على أنه سيكون هناك وقت في المستقبل عندما يكون هذا صحيحًا ، إلا أنهم يختلفون حول الجدول الزمني.

كم تكلفة سيارة جوجل؟

لا تصنع Google أو تبيع سياراتها الخاصة. ومع ذلك ، يمكنك شراء هوندا سيفيك شبه المستقلة التي تأتي مع أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) التي تتحكم في التوجيه وتغيير المسار والتسارع والفرملة أثناء سير السيارة على الطريق السريع.

  يمكنك أيضًا شراء سيارة Tesla Motors مزودة بميزة الطيار الآلي شبه المستقلة.

مهما كان الأمر ، فإن هذه المركبات قادمة - وبسرعة. سيستغرق اعتمادها الكامل عقودًا ، لكن ملاءمتها وتكلفتها وسلامتها وعوامل أخرى ستجعلها موجودة في كل مكان ولا غنى عنها. كما هو الحال مع أي ثورة تكنولوجية ، فإن الشركات التي تخطط للمستقبل وتتكيف بشكل أسرع وتتخيل الأكبر ستبقى وتزدهر. وستحتاج الشركات المستثمرة في التقنيات والممارسات القديمة إلى التطور أو المخاطرة بالموت.



تعليقات